الجمعة، 19 سبتمبر 2014

وفاق سطيف و الصفاقسي التونسي يمثلان الكرة العربية





يشهد المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم صراعا عربيا - كونغوليا، حيث يستضيف وفاق سطيف
الجزائري فريق تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي غدا السبت، فيما يحل الصفاقسي التونسي ضيفا على فيتا كلوب بعد غد الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة.

وفرض حصول سطيف على المركز الثاني في المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات مواجهة من العيار الثقيل على الفريق الجزائري مع ضيفه الكونغولي الذي تصدر المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف على غريمه التقليدي فيتا كلوب المتساوي معه في نفس رصيد النقاط.

وازدادت مهمة سطيف ، المتوج باللقب عام 1988، صعوبة عقب قرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بإقامة المباراة بدون جمهور على ملعب 8 ماي 1945 (معقل الفريق الجزائري).

وجاء هذا القرار بسبب ما اعتبرته لجان التفتيش التابعة لكاف خرقاً للسلوك الرياضي من قبل مشجعي الفريق الجزائري خلال مبارياته بالبطولة،


من جهته، يخشى الصفاقسي من مفاجآت مضيفه فيتا كلوب الذي يعتبره المتابعون أنه يستحق لقب الحصان الأسود للبطولة بعد النتائج اللافتةالتي حققها في البطولة هذا العام خاصة في مرحلة المجموعات.

وصعد فيتا للدور قبل النهائي للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى، متفوقا على فريقي الهلال السوداني والزمالك المصري.

ويرغب الصفاقسي، المتوج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي، في تحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه "الطيب المهيري" بعد أسبوع، من أجل تحقيق طموحات جماهيره في التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، والفوز باللقب لأول مرة في تاريخه.

وكان الصفاقسي قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب البطولة عام 2006 علىحساب الأهلي المصري لولا تلقي شباكه لهدف قاتل في الوقت المحتسب بدل الضائع من محمد أبوتريكة لاعب الفريق الأحمر المعتزل حاليا في إياب نهائي المسابقة على الملعب الأولمبي برادس.


وكانت مباراة الفريق أمام الأفريقي في الدوري التونسي والتي انتهت بالتعادل 1/1 يوم الأحد الماضي بمثابة بروفة قوية للصفاقسي قبل لقائه الأفريقي المرتقب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق